عاجل
قضايا امنية : حجز 28 كلغ من مخدر الشيرا بمعبر باب سبتة مجتمع : عيد الأضحى .. حملة تحسيسية حول النظافة تحت شعار " عيد مبارك نظيف" حوادث : العثور على جثة رجل سلطة بمدينة العيون تحمل آثار عيار ناري باستخدام بندقية صيد رياضة : صحيفة مصرية: رونار حسم وجهته بعد مغادرة "الأسود" قضايا امنية : الخيام: توحيد الجهود هو السبيل الأنجع للقضاء على الإرهاب قضايا سياسية : لجنة التعليم بمجلس النواب تصادق بالأغلبية على مشروع القانون الإطار المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي مجتمع : مجلس النواب يحتفي بالتلاميذ المتفوقين في امتحانات الباكلوريا لهذه السنة يمثلون مختلف جهات المملكة رياضة : إعادة انتخاب السيد عبد السلام أحيزون رئيسا للجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى رياضة : فوزي لقجع يؤكد استقالة هيرفي رونار من تدريب المنتخب الوطني المغربي قضايا امنية : مديرية العامة للأمن الوطني تصدر بيان حقيقة والمتعلقة بتعرض فتاة للاختطاف والاحتجاز من قبل عصابة إجرامية بفاس
اقتصاد : مكناس لقاء للتعريف بطرق ولوج المقاولات الصغرى للسوق البنكي
أخبار مكناس 24 - بواسطة أخبار مكناس 24 : و.م.ع | 12:29:45, 30/05/19 | لأخبارمكناس24 طباعة المقال
مكناس لقاء للتعريف بطرق ولوج المقاولات الصغرى للسوق البنكي - Akhbarmeknes24.com
وقف طلبة كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمكناس ، اليوم السبت ، على طرق ولوج المقاولات الصغرى للسوق البنكي وتمويل التشغيل الذاتي.

وقدم أطر من (بنك المغرب) أمام الطلبة معطيات حول كيفية تمويل المقاولات خاصة الصغيرة منها، في أفق تمكينهم من ثقافة مالية تساعدهم على ترجمة طموحات من يرغب منهم في دخول عالم المقاولة.

واندرج هذا اللقاء الذي نظمته كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية التابعة لجامعة مولاي إسماعيل بمكناس بشراكة مع (بنك المغرب) والمؤسسة المغربية للثقافة المالية، في إطار اليوم العربي للشمول المالي كحدث يحتفى به في كافة البلدان العربية منذ سنة 2016.

وكان اليوم العربي للشمول المالي قد تم إقراره خلال مجلس محافظي البنوك المركزية العربية في دورته ال40 المنعقدة في 22 شتنبر 2016 بالرباط برئاسة والي (بنك المغرب).

وصرح لوكالة المغرب المغربي للأنباء عميد الكلية المذكورة عبد الغني بوعياد أن قيمة ذا اللقاء نابعة من الموضوع المطروح للنقاش والمتمثل في آليات تمويل المقاولات الصغرى وتمويل التشغيل الذاتي، بهدف تحسيس الطلبة بالثقافة المالية.

وأشار السيد بوعياد إلى بعض الصعوبات التي تعترض المقاولة المغربية وخاصة الصغرى منها، لولوج القروض الصغرى والمتوسطة وبعيدة الأمد، مفيدا بأن الغاية من لقاء خبراء (بنك المغرب) مع الطلبة هو تسهيل المساطر حتى تلج المقاولة الصغرى السوق البنكي دون مشاكل ويتسنى لها بالتالي الإنتاج في ظروف مساعدة، بما يكون له انعكاسات إيجابية على سوق الشغل والتنمية الاقتصادية للمملكة.

ومن جهتها، أوضحت السيدة هدى بخاري عن المؤسسة المغربية للثقافة المالية بأن من أهداف هذا اللقاء التعريف باليوم العربي للشمول المالي، وكذلك التكلم على تمويل المقاولات الصغرى بالنسبة للشباب الذين يتابعون دراساتهم الجامعية والراغبين منهم في تأسيس مقاولة.

ويقصد بالشمول المالي إتاحة الفرصة أمام الأفراد والمقاولات للاستفادة بكلفة أقل من مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المالية المفيدة والمتلائمة مع احتياجاتهم.

وتصادف هذا اللقاء وسلسلة من الورشات تحتضنها الكلية لفائدة الأطفال والشباب في إطار الأيام المالية الثامنة التي تنظمها المؤسسة المغربية للثقافة المالية في عدد من جهات المملكة منذ 25 مارس الماضي وتستمر حتى 30 أبريل الجاري.

وقد استفاد من قوافل التحسيس بمختلف القضايا المالية منذ إطلاق هذه الأيام سنة 2012 أزيد من 800 ألف شابا، علما أن هذه الأيام تنظم في إطار حدث دولي يحمل اسم “الأسبوع المالي العالمي” بمشاركة 169 بلدا والذي بلغ عدد المستفيدين منه 32 مليون شابا وشابة.

كما أن عدد المستفيدين من الأيام المالية لفائدة الأطفال والشباب بلغ 220 ألف سنة 2018، ليراهن المنظمون في السنة الجارية على الانفتاح على فئات جديدة من الشباب منهم المقاولون الصغار، وذلك من خلال أنشطة مناسبة لكل فئة على حدة.



128
 

للإضافة على :

Whatapp
اضافة تعليق
الاسم الكامل :
تعليق :
     
تعاليق سابقة
اقتصاد : مقالات ذات صله

السيدة المصلي تؤكد على أهمية الاقتصاد الاجتماعي والتضامني في التنمية السوسيو- اقتصادية للمغرب

كاتب المقال : و.م.ع | التاريخ : 09:41:40, 16/07/19 | فى : لأخبارمكناس24
السيدة المصلي تؤكد على أهمية الاقتصاد الاجتماعي والتضامني في التنمية السوسيو- اقتصادية للمغرب...
إقرأ المزيد..

قرية "جميرا سيركل" تقدم حلولاً سكنية راقية بأسعار اقتصادية تطوير سكني يناسب كل الأذواق بدبي

كاتب المقال : المصدر: | التاريخ : 10:50:09, 26/06/19 | فى : لأخبارمكناس24
قرية "جميرا سيركل" تقدم حلولاً سكنية راقية بأسعار اقتصادية تطوير سكني يناسب كل الأذواق بدبي ...
إقرأ المزيد..

مكناس لقاء للتعريف بطرق ولوج المقاولات الصغرى للسوق البنكي

كاتب المقال : و.م.ع | التاريخ : 12:29:45, 30/05/19 | فى : لأخبارمكناس24
مكناس لقاء للتعريف بطرق ولوج المقاولات الصغرى للسوق البنكي...
إقرأ المزيد..

السيجلماسي يوقع بروتوكول اتفاقية تتعلق بفتح خط ائتمان بقيمة 50 مليون أورو مع الوكالة الفرنسية للتنمية لتمويل المشاريع الزراعية

كاتب المقال : هيئة التحرير | التاريخ : 11:37:56, 17/04/19 | فى : لأخبارمكناس24
السيجلماسي يوقع بروتوكول اتفاقية تتعلق بفتح خط ائتمان بقيمة 50 مليون أورو مع الوكالة الفرنسية للتنمية لتمويل المشاريع الزراعية ...
إقرأ المزيد..

49 درهم.. ثمن الرحلات على متن قطارات "الأطلس" نحو هذه الوجهات

كاتب المقال : بلاغ | التاريخ : 09:55:08, 6/04/19 | فى : لأخبارمكناس24
49 درهم.. ثمن الرحلات على متن قطارات "الأطلس" نحو هذه الوجهات...
إقرأ المزيد..

المكتب الوطني للسكك الحديدية يعتمد مخطط نقل خاص لرحلات القطارات بمناسبة العطلة المدرسية

كاتب المقال : و.م.ع | التاريخ : 08:05:42, 28/03/19 | فى : لأخبارمكناس24
المكتب الوطني للسكك الحديدية يعتمد مخطط نقل خاص لرحلات القطارات بمناسبة العطلة المدرسية...
إقرأ المزيد..

غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس مكناس تحتضن المناظرة الجهوية للتجارة والصناعة والخدمات بفاس

كاتب المقال : هيئة التحرير | التاريخ : 11:14:33, 26/03/19 | فى : لأخبارمكناس24
غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس مكناس تحتضن المناظرة الجهوية للتجارة والصناعة والخدمات بفاس ...
إقرأ المزيد..

رئيس الجمعية الوطنية للتحسينات العقارية والري والبيئة السيد عزيز الفرتاحي والقيمة الاقتصادية والعلمية التي يستفيد من الملتقى الدولي للفلاحة بمكناس

كاتب المقال : متابعة / نبيه عبدللطيف | التاريخ : 12:00:47, 26/03/19 | فى : لأخبارمكناس24
رئيس الجمعية الوطنية للتحسينات العقارية والري والبيئة السيد عزيز الفرتاحي والقيمة الاقتصادية والعلمية التي يستفيد من الملتقى الدولي للفلاحة بمكناس ...
إقرأ المزيد..

مجلس المنافسة: تسقيف هوامش الربح للمحروقات السائلة لن يكون كافيا ومجديا

كاتب المقال : هيئة التحرير | التاريخ : 09:25:21, 15/02/19 | فى : لأخبارمكناس24
مجلس المنافسة: تسقيف هوامش الربح للمحروقات السائلة لن يكون كافيا ومجديا...
إقرأ المزيد..

تسقيف هوامش الربح للمحروقات السائلة ضمن جدول أعمال الدورة العادية لمجلس المنافسة

كاتب المقال : هيئة التحرير | التاريخ : 09:30:41, 11/02/19 | فى : لأخبارمكناس24
تسقيف هوامش الربح للمحروقات السائلة ضمن جدول أعمال الدورة العادية لمجلس المنافسة...
إقرأ المزيد..
الرئيـسـيـة - أخبار - حوادث - اقتصاد - ثقافة و فن - مجتمع - فلاحة - رياضة - قضايا - المرأة - مختلفات - مكناس 24 TV جميع الحقوق محفوظة © 2015 | أخبار مكناس 24 TV