عاجل
أخبار وطنية : فتح المساجد تدريجيا ابتداء من صلاة ظهر يوم الأربعاء 15 يوليوز 2020 أخبار وطنية : آيت الطالب: المغرب يراهن اليوم على التزام الحيطة لتجنب خطر تراجع في الوضع الوبائي مجتمع : نجاح عملية دقيقة على القلب بمستشفى الغساني بفاس رياضة : استئناف النشاط الكروي للعصب الجهوية والهواة وكرة القدم النسوية والمتنوعة ابتداء من الأسبوع المقبل أخبار وطنية : مجلس الحكومة يصادق على مشروع قانون المالية المعدل للسنة المالية 2020 أخبار وطنية : صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يحصل على شهادة البكالوريا- دورة 2020 بميزة “حسن جدا” اقتصاد : النقل الطرقي للمسافرين.. 58 محطة طرقية و113 مقاولة نقلية استأنفت عملها أخبار جهوية : حريق مهول بمدينة صفرو حضيو راسكم وديرو الإحتياطات اللازمة العافية مامعاش اللعب . أخبار وطنية : مجلس النواب يصادق على مشروع قانون يخص تعديل مرسوم بقانون يتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان عنها مجتمع : الإفراج عن الصحافيين عمر الراضي واستيتو..وهذا موعد محاكمتهما
اقتصاد : مكناس لقاء للتعريف بطرق ولوج المقاولات الصغرى للسوق البنكي
أخبار مكناس 24 - بواسطة أخبار مكناس 24 : و.م.ع | 12:29:45, 30/05/19 | لأخبارمكناس24 طباعة المقال
مكناس لقاء للتعريف بطرق ولوج المقاولات الصغرى للسوق البنكي - Akhbarmeknes24.com
وقف طلبة كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمكناس ، اليوم السبت ، على طرق ولوج المقاولات الصغرى للسوق البنكي وتمويل التشغيل الذاتي.

وقدم أطر من (بنك المغرب) أمام الطلبة معطيات حول كيفية تمويل المقاولات خاصة الصغيرة منها، في أفق تمكينهم من ثقافة مالية تساعدهم على ترجمة طموحات من يرغب منهم في دخول عالم المقاولة.

واندرج هذا اللقاء الذي نظمته كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية التابعة لجامعة مولاي إسماعيل بمكناس بشراكة مع (بنك المغرب) والمؤسسة المغربية للثقافة المالية، في إطار اليوم العربي للشمول المالي كحدث يحتفى به في كافة البلدان العربية منذ سنة 2016.

وكان اليوم العربي للشمول المالي قد تم إقراره خلال مجلس محافظي البنوك المركزية العربية في دورته ال40 المنعقدة في 22 شتنبر 2016 بالرباط برئاسة والي (بنك المغرب).

وصرح لوكالة المغرب المغربي للأنباء عميد الكلية المذكورة عبد الغني بوعياد أن قيمة ذا اللقاء نابعة من الموضوع المطروح للنقاش والمتمثل في آليات تمويل المقاولات الصغرى وتمويل التشغيل الذاتي، بهدف تحسيس الطلبة بالثقافة المالية.

وأشار السيد بوعياد إلى بعض الصعوبات التي تعترض المقاولة المغربية وخاصة الصغرى منها، لولوج القروض الصغرى والمتوسطة وبعيدة الأمد، مفيدا بأن الغاية من لقاء خبراء (بنك المغرب) مع الطلبة هو تسهيل المساطر حتى تلج المقاولة الصغرى السوق البنكي دون مشاكل ويتسنى لها بالتالي الإنتاج في ظروف مساعدة، بما يكون له انعكاسات إيجابية على سوق الشغل والتنمية الاقتصادية للمملكة.

ومن جهتها، أوضحت السيدة هدى بخاري عن المؤسسة المغربية للثقافة المالية بأن من أهداف هذا اللقاء التعريف باليوم العربي للشمول المالي، وكذلك التكلم على تمويل المقاولات الصغرى بالنسبة للشباب الذين يتابعون دراساتهم الجامعية والراغبين منهم في تأسيس مقاولة.

ويقصد بالشمول المالي إتاحة الفرصة أمام الأفراد والمقاولات للاستفادة بكلفة أقل من مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المالية المفيدة والمتلائمة مع احتياجاتهم.

وتصادف هذا اللقاء وسلسلة من الورشات تحتضنها الكلية لفائدة الأطفال والشباب في إطار الأيام المالية الثامنة التي تنظمها المؤسسة المغربية للثقافة المالية في عدد من جهات المملكة منذ 25 مارس الماضي وتستمر حتى 30 أبريل الجاري.

وقد استفاد من قوافل التحسيس بمختلف القضايا المالية منذ إطلاق هذه الأيام سنة 2012 أزيد من 800 ألف شابا، علما أن هذه الأيام تنظم في إطار حدث دولي يحمل اسم “الأسبوع المالي العالمي” بمشاركة 169 بلدا والذي بلغ عدد المستفيدين منه 32 مليون شابا وشابة.

كما أن عدد المستفيدين من الأيام المالية لفائدة الأطفال والشباب بلغ 220 ألف سنة 2018، ليراهن المنظمون في السنة الجارية على الانفتاح على فئات جديدة من الشباب منهم المقاولون الصغار، وذلك من خلال أنشطة مناسبة لكل فئة على حدة.



 

للإضافة على :

Whatapp
اضافة تعليق
الاسم الكامل :
تعليق :
     
تعاليق سابقة
اقتصاد : مقالات ذات صله

النقل الطرقي للمسافرين.. 58 محطة طرقية و113 مقاولة نقلية استأنفت عملها

كاتب المقال : و.م.ع | التاريخ : 10:03:30, 7/07/20 | فى : لأخبارمكناس24
النقل الطرقي للمسافرين.. 58 محطة طرقية و113 مقاولة نقلية استأنفت عملها...
إقرأ المزيد..

عبدالمالك البوطيين رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس يتدراس مع المدير الجهوي لمؤسسة التجاري وفابنك لجهة فاس مكناس و رئيس مجلس الإدارة الجماعية للبنك الشعبي لجهة فاس مكناس سبل تمكين الصناع التقليديين من القروض وتيسير مسطرة الاستفادة

كاتب المقال : هيئة التحرير | التاريخ : 01:30:53, 5/07/20 | فى : لأخبارمكناس24
عبدالمالك البوطيين رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس يتدراس مع المدير الجهوي لمؤسسة التجاري وفابنك لجهة فاس مكناس و رئيس مجلس الإدارة الجماعية للبنك الشعبي لجهة فاس مكناس سبل تمكين الصناع التقليديين من القروض وتيسير مسطرة الاستفادة ...
إقرأ المزيد..

المطاعم تستأنف نشاطها اعتبارا من هذا التاريخ وفق هذه الشروط

كاتب المقال : هيئة التحرير | التاريخ : 09:44:45, 21/06/20 | فى : لأخبارمكناس24
المطاعم تستأنف نشاطها اعتبارا من هذا التاريخ وفق هذه الشروط...
إقرأ المزيد..

استئناف الرحلات الجوية الداخلية بالمملكة ابتداء من الخميس المقبل

كاتب المقال : هيئة التحرير | التاريخ : 09:10:31, 21/06/20 | فى : لأخبارمكناس24
استئناف الرحلات الجوية الداخلية بالمملكة ابتداء من الخميس المقبل...
إقرأ المزيد..

عاجل: وزارة السياحة تعلن استئناف الفنادق لأنشطتها في هذا التاريخ

كاتب المقال : هيئة التحرير | التاريخ : 09:03:03, 21/06/20 | فى : لأخبارمكناس24
عاجل: وزارة السياحة تعلن استئناف الفنادق لأنشطتها في هذا التاريخ...
إقرأ المزيد..

مراجعة الفواتير التقديرية بعد أول قراءة حقيقية لمؤشرات العدادات دون أن ينتج عن ذلك أي تراكم للاستهلاك

كاتب المقال : و.م.ع | التاريخ : 10:16:24, 17/06/20 | فى : أخبارمكناس24
مراجعة الفواتير التقديرية بعد أول قراءة حقيقية لمؤشرات العدادات دون أن ينتج عن ذلك أي تراكم للاستهلاك...
إقرأ المزيد..

المقاهي والمطاعم قد تشرع في استقبال الزبائن بعدد من المدن المغربية

كاتب المقال : هيئة التحرير | التاريخ : 10:27:41, 12/06/20 | فى : أخبارمكناس24
المقاهي والمطاعم قد تشرع في استقبال الزبائن بعدد من المدن المغربية ...
إقرأ المزيد..

حافلات نقل المسافرين ستنطلق يوم الخميس إذا نجح التفاوض حول هذه النقطة

كاتب المقال : عن موقع أخبارنا المغربية | التاريخ : 09:01:15, 9/06/20 | فى : أخبارمكناس24
حافلات نقل المسافرين ستنطلق يوم الخميس إذا نجح التفاوض حول هذه النقطة...
إقرأ المزيد..

العثماني: أزيد من 5 ملايين مغربي تلقوا مساعدات مالية لمواجهة كورونا

كاتب المقال : هيئة التحرير | التاريخ : 09:44:14, 30/05/20 | فى : أخبارمكناس24
العثماني: أزيد من 5 ملايين مغربي تلقوا مساعدات مالية لمواجهة كورونا...
إقرأ المزيد..

أرباب المقاهي والمطاعم بإمكانهم استئناف أنشطتهم الخدماتية ابتداء من يوم غد الجمعة شريطة الاقتصار على تسليم الطلبات المحمولة وخدمات التوصيل إلى الزبناء

كاتب المقال : هيئة التحرير | التاريخ : 11:44:25, 28/05/20 | فى : أخبارمكناس24
أرباب المقاهي والمطاعم بإمكانهم استئناف أنشطتهم الخدماتية ابتداء من يوم غد الجمعة شريطة الاقتصار على تسليم الطلبات المحمولة وخدمات التوصيل إلى الزبناء ...
إقرأ المزيد..
الرئيـسـيـة - أخبار - حوادث - اقتصاد - ثقافة و فن - مجتمع - فلاحة - رياضة - قضايا - المرأة - مختلفات - مكناس 24 TV جميع الحقوق محفوظة © 2015 | أخبار مكناس 24 TV